السبت، يناير 26، 2013

محاولات لتوثيق الصخب .. !


 يحدث أحياناً بين أيامى المزدحمة أن تأتينى لحظة ما أنفصل فيها عن الصخب من حولى .. تتجانس الأصوات فجأة لتستكين إلى خلفية المشهد المزدحم بالتفاصيل .. و أنظر حولى فى محاولة لتسجيل الإحساس بذهنى .. مدركة أننى سأجلس لأتذكره يوماً ما .. قريباً كان أم بعيداً .. ما يهمنى فى الأمر هو إدراكى التام لكون هذة اللحظة ستعيش معى زمناً طويلاً !

أحاول تسجيلها بكامل تفاصيلها .. المكان .. الأشخاص .. الأضواء .. الزوايا .. و حتى الإيقاعات العشوائية للصخب ! .. لحظات كهذة تعود فتتعاقب على الذاكرة .. فى مرورها المتواصل تبدو أشبه بشريط حياة .. و تدهشنى وقتها قدرتى على الإحتفاظ بالتفاصيل .. كنت أظنها أمراً اعتيادياً إلى أن لاحظت انبهار البعض بتذكرى لتفاصيل صغيرة مر عليها زمن .. و إلى أن بدأت أنا نفسى فى الإنبهار بكم التفاصيل التى ما عاد فى استطاعتى أن أحصيها !

هى تفاصيل صغيرة مدهشة لن تلاحظها إن لم تعطها انتباهك الكامل .. و تجلس مع نفسك طويلاً فى محاولات لتدوينها و الحفاظ عليها .. و محاولات أخرى لفهم كيف يتسع لها عقلك .. و كيف يتحمل قلبك فيض المشاعر الذى يسببه تعاقبها على الذاكرة ذات مساء لم تتوقع منه أن يحمل إليك كل ذاك القدر من الشجن !

هناك 3 تعليقات:

Unknown يقول...

كلمـات رائعـة جـداً كَالعادة ^_^ فـى مُحاولـة مـن مـحاولات توثيـق الصَخَـب أو كَمَـا أسميتـيها أنـتى _ أرشَفَــة الذاكـرة_ أعتقـد أن أرفُـف ذاكرتـِك قـد أزدادت جـمالاً بـ وضـع ركنـاً جميــلاً مُميـزاً و رائعـاً كَـهـذاعـن لـحظات صَخَـب ولكنها مليئـة بالتفاصيـل الحيّـة المُبهجـة لكِ عند تذكرها فيما بَـعد .. والـتى تحمـل مَعـها أحاسيـس مُميـزة أيضـاً بالنسبـة لـكِ ومليـئة بالشَــجَـن :)

حقاً أنتى كائن مُختلِف ومُميز ♥ و بحبــك :)

Khaoula يقول...

like your details
the silence, the passion in them
:)

Khaoula يقول...

this is my facebook account
can you invite me ^^ ?

https://www.facebook.com/SemperEadem.khaoula